التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية العراقى يؤكد على استمرار التحالف الدولى في البلاد

أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، اليوم السبت، أن التحالف الدولى ليس بصدد إقامة قواعد عسكرية دائمة فى العراق بعد هزيمة داعش، مشيرا إلى أن التحالف الدولى مستمر حتى الانتهاء من معالجة خلايا التنظيم الإرهابى .

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى/واع/،عن الجعفرى قوله “إن التدخل العسكرى للتحالف الدولى فى العراق والدعم الذى قدمه للحكومة العراقية فى حربها ضد تنظيم داعش كان بشروط لا تخل بالسيادة العراقية“.

وأوضح الجعفرى، أن وجود التحالف الدولى مستمر حتى الإنتهاء من معالجة خلايا تنظيم “داعش”النائمة فى العراق”.

من ناحية أخرى أعلنت قيادة عمليات دجلة اليوم السبت، العثور على 5 جثث لعناصر داعش وتدمير 6 أوكار خلال عملية تطهير (مطيبيجة) الحدودية بين ديالى وصلاح الدين.

وذكر قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية ( واع ﴾ إن “القوات الأمنية العراقية ضمن تشكيلات قيادة عمليات دجلة عثرت اليوم على 5 جثث لعناصر داعش تم قتلهم فى وقت سابق بمنطقة (الميتة) الحدودية ما بين (ديالى) و(صلاح الدين) كذلك تدمير 6 أوكار للتنظيم الإرهابى كنتائج أولية لعملية تطهير (مطيبيجة) الحدودية ما بين المحافظتين ضمن قاطع (المسؤولية“.

وأضاف أن”القوات الأمنية تمكنت ايضا من تفكيك وتفجير اكثر من 5 عبوات ناسفة كذلك الوصول إلى عدة عجلات ودراجات نارية دمرها طيران الجيش والقصف المدفعى”، مؤكدا أن “العملية تجرى وفق انسيابية عالية لتطهير وتفتيش الحدود الفاصلة ما بين ديالى وصلاح الدين ومسكها بشكل محكم“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *