التخطي إلى المحتوى
واشنطن: ندعم العراق بمؤتمر الكويت والتحالف الدولي
[ad_1]

يتوجه وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الى الكويت والاردن وتركيا ولبنان ومصر في الفترة من الـ 11 الى 16 شباط الجاري.

وسيترأس تيرلسون وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش ويشارك في مؤتمر اعادة اعمار العراق المقرران في دولة الكويت.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر ناورت في بيان اطلع عليه المربد ان هذه هي المرة الثالثة التي يجتمع فيها تيلرسون مع نظرائه لعقد اجتماع للائتلاف الدولي والاول منذ هزيمة داعش في الرقة ومنذ أعلن العراق تحرير اراضيه.

وأكدت أن تيلرسون سيعرب عن تقديره للكويت لاستضافتها هذه الأحداث في وقت حرج.

واضافت ان تيلرسون ونظرائه سيبحثون كيف يمكن للائتلاف الدولي المكون من 74 عضوا ضمان هزيمة دائمة لـ تنظيم داعش في العراق وسوريا مع شحذ تركيز الائتلاف على حرمان طموحات التنظيم الارهابي العالمية.

واشارت ناورت الى ان تيلرسون  سيشارك ايضا في الاحداث التي تسلط الضوء على فرص القطاع الخاص لاعادة بناء البنية التحتية العراقية وتحديث القطاعات الرئيسية لاقتصادها لتحسين حياة الشعب العراقي، مشيرة الى ان مشاركة تيلرسون ستكون فرصة لدعم الشعب العراقي والمساعدة على بث الثقة بان العراق مفتوح الان للعمل.

واشارت الى ان تيلرسون سيجتمع مع كبار المسؤولين ونظرائهم على هامش المؤتمر الوزاري ومؤتمر إعادة اعمار العراق.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من الـ 12 الى 14 شباط الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي.

كما ستستضيف دولة الكويت في 13 شباط الجاري فعاليات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد  داعش والذي يضم 74 عضوا من الدول والمنظمات الدولية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *