التخطي إلى المحتوى
دور الجبن القريش في تحفيز إنقاص الوزن

الجبن القريش هو منتج طازج ورخو لخثارة الجبن ، وهو متوسط المذاق الحلو ، وترجع تسميته إلى أن الجبن في البداية كان يصنع من بواقي الحليب المتوفرة بعد صنع الزبدة ، وعلى غرار الأنواع الأخرى من الجبن ، فهو عديم اللون ولا يتم ضغطه أو تعتيقه ، وحيث أنه لا يتعرض للضغط عليه ، فيظل يحتوي على بعض مصل اللبن ، وبالتالي يظل رخوا .

فوائد الجبن القريش في إنقاص الوزن :
1- يساعد على الشعور بالشبع : يحتوي الجبن القريش على وفرة من بروتين الكازين ، وهذا البروتين بطيء الهضم ، فيستغرق فترة طويلة بالمقارنة مع البروتينات الأخرى ، حى تتم عملية التمثيل الغذائي الخاصة به ، يساعد هذا على الشبع لفترة طويلة ، وبالتالي يمنع تناول الأطعمة غير الصحية ، ويحد من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم .

2- يعزز الميتابوليزم : نظرا لبروتين الكازين الموجود في الجبن القريش ، فبطأ هضمه يجعل الجسم يستهلك المزيد من الطاقة ، والمزيد من الطاقة يعني زيادة سرعة عملية الميتابوليزم لدهون بواسطة الخلايا ، وتعزيز الميتابوليزم يحرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الوزن ، لذلك أنت تحرق الكثير من السعرات الحرارية بينما تكون نائما ، كما أن الجبن القريش غني بالليسين الضروري لفقدان الوزن .

3- زيادة نفقات الطاقة REE : ويعني هذا السعرات الحرارية التي تفقدها ، عندما تكون في راحة ، وممارسة الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية ، ولكننا أيضا نحرق الكثير من السعرات الحرارية في فترات الراحة ، واستهلاك الجبن القريش قبل النوم يساعدك على ذلك .

4- تقوية نمو العضلات : يعد الجبن القريش من أغنى مصادر البروتين ، كما أنه منخفض الدهون والكربوهيدرات ، مما يعزز زيادة مستوى هرمون النمو داخل الجسم ، وهو ضروري لعضلات الجسم ، فالعضلات تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، وتساعد على فقدان الوزن أسرع .

5- تحسين النوم : الجبن القريش غني بالتريبتوفان ، وهو حمض أميني يمنع الأرق ، القلق والإكتئاب ، والأمراض العقلية الأخرى ، وهو المسؤول عن التأكد من حصول الجسم على الراحة والنوم ليلا .

6- العناصر الغذائية الأخرى : الجبن القريش مصدر غني بالفسفور الضروري لصحة العظام ، الأسنان والكلى ، كما يحتوي على فيتامين ب الضروري لصحة الأعضاء الحيوية وأهمها فيتامين ب12 المفيد لصحة الجهاز العصبي .

7- فقدان الوزن : إذا كنت تخطط لفقدان الوزن باستهلاك الجبن القريش ، تأكد أن تقوم باختيار النوع قليل الدسم ، وتداوم على ممارسة الرياضة والنظام الغذائي وتنال الجبن القريش كسناك ليلا للتمكن من إنقاص الوزن .

8- كسب العضلات : إذا كنت تبحث عن اكتساب العضلات ، يمكنك تناول الجبنة المنزلية مع 1500 سعرة حرارية يوميًا. محتواه من البروتين الغني والدهون من الأطعمة الأخرى التي تستهلكها ستعزز نمو العضلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *