التخطي إلى المحتوى
طرق وقف دم الدورة الشهرية مبكرًا

يتسبب الحيض لوجود ألم شديد عند الكثير من السيدات أو البنات ويكون فترة الحيض من أكثر الفترات المؤلمة التي تمر على المرأة خلال الشهر، فهناك بعض الطرق والوسائل التي تساعد في التخلص من ألم الحيض والتخلص من الدم وتوقف الدورة بشكل سريع.

نصائح للتخلص من دم الدورة الشهرية مبكرًا

1-تناولي المسكنات من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم مثل مسكن ايبوبروفين ومشتقاته يؤدي إلى تخفيف ألم الدورة الشهرية بشكل كبير وفي نفس الوقت يقلل من نسبة تدفق الدم في الدم وقد يؤدي إلى توقف الدم عند بعض النساء.

ولكن يجب الحذر من الإكثار الزائد من تناول المسكنات ويفضل أن تؤخذ بعد استشارة الطبيب ويجب أن تؤخذ عند اللزوم فقط

2- يمكن شرب المياه بكثرة في فترة الدورة الشهرية فإن ذلك يساعد جسمك على التخلص من الدم الدورة الشهرية بشكل أسرع.

3- أكثري من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لأن الدراسات أثبتت أن الخضروات الطازجة تؤدي إلى صحة أفضل ويستطيع الجسم مقاومة ألم الطمث كما أنها تحتوي على عناصر متعددة تفيد الجسم وتخفف من ألم الطمث في نفس الوقت.

4- ممكن أن تضيفي الخل إلى الماء والقيام بشرب ذلك المشروب يوميًا في أيام الدورة الشهرية فإن الخل من العناصر القابضة التي ستسهل عليك التخلص من دم الدورة الشهرية بسرعة وتخلصك من ألم الطمث.

5- شرب بعض النباتات العشبية التي تعرف بقدرتها العالية على التخلص من مغص الدورة والتخلص من ألم الطمث مثل الزنجبيل والتوت المجفف وغيرها من المشروبات التي تخلصك من ألم الطمث.

6- ضعي كمادات ساخنة على بطنك أو استخدام كوب الماء الساخنة لأن الدم يهرب من السخونة فسوف يصرف الدم بشكل أسرع إذا تعرض جسمك للسخونة من الخارج

7- قومي بتدليك منطقة الرحم فإن ذلك يساعدك على التخلص من الألم في منطقة الرحم ربما ذلك يشعرك بأن الأفضل.

الأسباب التي تؤدي إلى وقف الحيض
1-الحمل هو من أكثر الأشياء التي توقف دم الدورة الشهرية طوال فترة الحمل بل أن بعض السيدات أيضًا تتسبب لهم الرضاعة في وقف الدورة الشهرية أثناء فترة الرضاعة، بمعنى أنه قد تتوقف الدورة عند المرأة لمدة سنتين وتسع أشهر إذا خاضت تجربة حمل جديدة.

2-بعض وسائل منع الحمل تعمل على وقف الدورة الشهرية نهائيًا مثل بعض أنواع الحبوب والكبسولة التي توضح تحت الجلد وغيرها من الوسائل التي تساعد على وقف الدورة الشهرية لدى المرأة أو تقليلها بشكل كبير على الأقل.

3- التوتر والإجهاد الشديد من العوامل التي تؤثر على كمية الدم المتدفقة والتي قد تقطع وجود الدورة الشهرية إلى أن يزول التوتر.

4-الأدوية قد تتسبب في وجود اضطرابات للدورة الشهرية وقد تؤدي إلى انقطاعها لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أخذ أي علاج.

5- نقص الوزن وسوء التغذية من المسببات التي تؤثر على الدورة الشهرية وقد تردي إلى انقطاعها.

6- اختلاف الهرمونات بالطبع لابد أن يؤثر على الدورة الشهرية لأن الدورة تأتي بانتظام نتيجة انتظام مستوى هرمون البروجستيرون والاستروجين وإذا حدث أي خلل في تلك الهرمونات بالطبع أول ما يتأثر هو الدورة الشهرية فقد تصبح غير منتظمة أو يحدث انقطاع في الدورة الشهرية في فترة خلل الهرمونات.

هنا أسباب أخرى متعددة منها الأورام السرطانية أو أورام الغدد أو قصور الغدد الدرقية أو فشل الإباضة الأولى وغيرها من الأسباب لذلك إذا تم انقطاع الدورة الشهرية فهذا يدل على وجود خلل في جسم المرأة فيجب عليها استشارة الطبيب لعلاج المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *