التخطي إلى المحتوى
أفضل موقع لمتابعة أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة لجميع الدول العربية

بسبب التغيرات الإقتصادية الحالية في جميع دول العالم، أصبح المعدن النفيس –الذهب- ملاذًا أمانًا للإدخار لكونه حافظ لقيمة النقوم مع مرور الزمن كما أنه تجارة رابحة على المدى الطويل، وعلى المدى القصير تتذبذب أسعاره بشكل يومي، فإن كنت تريد متابعة أسعار الذهب اليوم إليك أفضل وسيلة لمتابعة ذلك.

أسعار الذهب اليوم

تتعدد المواقع والخدمات التي توفر معلومات عن أسعار الذهب لكن تلك الخدمات أغلبها يختص بدولة واحدة فقط وأيضًا قد لا يوفر معلومات عن أسعار القيراطات المُختلفة للمعدن النفيس وأيضًا المعلومات الخاصة بالأوقية (الأونصة)، الجنيه الذهب والكيلوجرام.

وتلك المعلومات السابقة تتوفر من خلال بوابة واحدة ألا وهو موقع أسعار الذهب اليوم، فمبجرد التوجه للموقع ستجد أمامك مباشرًة أعلام الدول المدعومة وهم (مصر، اليمن، السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الكويت، عمان، سوريا، ليبيا، فلسطين، المغرب، السودان، لبنان، العراق، الأردن، تونس، الجزائر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية).

سعر جرام الذهب اليوم

وكمثال عند الضغط على شعار دولة مصر سيتم عرض أسعار الذهب في مصر اليوم، و في البداية ستجد أمامك سعر 1 جرام ذهب قيراط 24 بسعر الجنيه المصري.

بعد ذلك ستجد 3 خانات فارغة الخانة الأولى قم بكتابة عدد الجرامات المُراد معرفة السعر الخاص بها، وفي الخانة الثانية قم بإختيار وحدة الحساب (جرام، كيلوجرام، أونصة، جنيه ذهب)، وأخيرًا في الخانة الثالثة قم بإختيار نوع القيراط (24، 22، 21 و 18)، ثم إضغط على حساب.

وستجد أن تلك العملية الحسابية قد ظهرت بالأعلى بداخل المربع الأخضر كما بالصورة التالية.

اسعار الذهب اليوم

وإذا أردت معرفة الأسعار الحالية للجرام الواحد ولمُختلف أنواع القيراط، ستجد بالأسفل جدول الأسعار مُقسم إلى قيراط، وحدة حساب، السعر بالعملة المحلية والسعر بالدولار الأمريكي، وبالطبع بداخل وحدة الحساب يوجد سعر (جرام، كيلوجرام، أونصة وجنيه).

ويتم تحديث أسعار الذهب بشكل لحظي يوميًا لمتابعة أحدث الأسعار في مكانٍ واحد، وأسفل الجدول يوجد قائمة الدول الأخرى في حال أردت تفقد الأسعار بها بشكل سريع.

معلومات هامة عن الذهب

سعر الذهب عالميا يتداول في وحدة الأونصة، و الأونصة هي إحدى وحدات قياس الكتلة وتساوي 31.103478 جرام، وهناك ايضا القيراط وهي وحدة قياس نقاوة الذهب.

وللذهب عيارات عديدة منها ( 18، 21، 22، 24):

  • عيار 24: معروف بكونه ذهب صافي
  • عيار 18: هو ذهب مخلوط بفضة أو نحاس.. أي أنّ نسبة الذهب فيه 75% والمواد الإضافيه هي 25%.
  • عيار 21، 22: هو أيضا ذهب مخلوط لكن بنسب خفيفة.

في سوق العملات الأجنبية يعتبر الذهب نوعًا من العملة، يمكن المتاجرة به في نفس الطريقة كالعملات الاخرى، الفرق الوحيد انه لا يمكن المتاجرة بالذهب الا مقابل الدولار الأمريكي (USD). الرمز المقبول عالميا للذهب هو (XAU).

يقاس سعر الذهب بحسب وزنه: يتم وزن الذهب بالأونصة ويباع للمستهلك بالجرام، أي أن أونصة الذهب التي تساوي 31.103478 جرام هي من عيار 24 قيراط، ومن المهم معرفتة ان عيار 24 هو ليس ذهب صافي بنسبة 100% بل 99.99% حيث يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس وذلك لأن الذهب الصافي 100% يكون ليناً للغاية لدرجة أنه يمكن تشكيله باليدين.

وبالطبع أسعار الذهب في محلات الصياغة لا تساوي اسعار الذهب في أسواق البورصة بل يضاف عليها ضريبة المبيعات والمصنعية على يد الصائغ.

والمصنعيه هي اجرة تصنيع الذهب الى مجوهرات وحلي وتتغير الاجرة وفقاً لنوع المشغولات مثل: الذهب المرصع بالألماس، الذهب الابيض، الذهب الاصفر.. لهذا نجد فارق كبير بين اسعار الذهب في البورصه واسعار الذهب لدى الصائغ.

معدن الذهب يعتبر حيادي لأنه ليس مرتبط ببلد معين لذلك ارتفاع سعره قد يؤثر على العديد من عملات الدول الرئيسية المنتجة للذهب مثل الدولار الاسترالي والكندي وغيرها، اذا بدأ سعر الذهب بارتفاع فيعتقد ان يبقى في إرتفاع للفترة التالية، ن هذه فرصة جيدة للمتاجرين ببيع الدولار الامريكي وشراء اليورو لأن قيمة الدولار الأمريكي ستنخفض واليورو سيرتفع.

التدوينة أفضل موقع لمتابعة أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة لجميع الدول العربية ظهرت أولاً على مدونة بالعربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *