التخطي إلى المحتوى
كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

مدونة بالعربي مدونة بالعربي – موقع تقني يهتم بكل ما هو جديد في التكنولوجيا ويهتم بتقديم شرح مُصور لحل المشاكل التقنيه بابسط طريقه ممكنه.

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

   كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

لقد أصبح تطبيق Instagram تطبيقاً أساسياً علي هواتف المستخدمين و هو تطبيق لا غني عنه حيث يعتبر هو المنصة الأولي و الأكثر شعبية و الأكثر إستخداماً في مشاركة الصور , خاصاً بعد التطورات الكبيرة التي قام بها مطوري الفيس بوك بعد شراءة , و أحدي هذه المميزات الجديدة و المهمة هي إمكانية عمل قناة خاصة بالمستخدمين لكي يتمكنوا من رفع الصور و الفيديوهات عليها و هذه الميزة الجديدة تسمي IGTV أو Instagram TV و التي توفر قدرة كبيرة علي مشاركة مقاطع الفيديو مع باقي المستخدمين بشكل أفضل و تمكن المستخدمين من متابعة هذه القنوات بشكل أكثر تميزاً و تطوراً .

يمكن لأي مستخدم إنشاء قناة علي تطبيق Instagram و لكن يشترط أن يكون لديه أخر تحديث من التطبيق سواء غلي نظام الأندرويد أو الـ iOS .

كيف تقوم بإنشاء قناة علي تطبيق Instagram ؟

  • بعد تحديث التطبيق قم بفتحة و سوف تجد في أعلي الشاشة رمز جديد يشبه التلفاز و بالتحديد سوف تجده في أعلي يمين الشاشة تقوم بالضغط عليه .
  • بعد الضغط علي هذا الرمز سوف ينقلك التطبيق الي خيار IGTV و من خلاله ستستطيع مشاهدة كل القنوات التي تم إنشاءها من الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم .
  • سوف تجد في يمين الشاشة رمز يشبه الترس تقوم بالضغط عليه .

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

  • سوف تفتح الآن قائمة خاصة بخيارات إنشاء القناة الخاصة بك تقوم بالضغط علي Next أو التالي حتي تجد زر إنشاء القناة أمامك و تضغط عليه .

  • لن يقوم التطبيق بطلب إدخال أسم للقناة حيث سيستخدم إسم المستخدم الخاص بك , و بعد الضغط علي زر إنشاء سوف تري رمز الملف الشخصي الخاص بك بدلاً من زر الترس السابق .
  • لكي تقوم برفع مقاطع الفيديو قم بالضغط علي زر الملف الشخصي الذي ظهر لديك , و تستطيع تحميل مقطع فيديو من هاتفك و إعطاءه أسم و وصف إذا أردت ذلك , كما يمكنك أن تجعل هذا الفيديو متاح للمشاهدة علي موقع فيس بوك .

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

مميزات و عيوب قناة  Instagram :

حتي الآن لا توجد طريقة لمسح القناة التي قمت بإنشاءها , كما لا يمكنك أيضاً أن تقوم بحظر شخص ما لكي لا يشاهد ما تقوم ببثه علي القناة الخاصة بك .

و لكن لا يزال الأشخاص الذين قمت بحظرهم من التطبيق بشكل عام لا يستطيعوا مشاهدة ما تقوم ببثه علي القناة الخاصة بك .

كما تسمح قناة Instagram بمشاركة مقاطع فيديو أطول من المقاطع الخاصة بقصص Instagram أو الـ Stories , كما أنها لا تختفي بعد 24 ساعة و هي ميزة أيضاً جيدة جداً .

لتحميل أحدث إصدار من تطبيق Instagram  أضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

أفضل تطبيقات مشاهدة كأس العالم للأندرويد

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالرقم بطريقة سهلة

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram Abdel ElRahman Mohamed

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *