التخطي إلى المحتوى
شخصيات تغلبت على الفشل وحققت شهرة عالمية

من تكرار مرات الفشل نكتسب الخبرة التي تساهم في الوصول للنجاح وكم من الشخصيات التي عانت كثيرا من خطوات الفشل ولكن بمزيد من الصبر وصلت وصارت علامة مميزة في مجالات متعددة.

شخصيات تغلبت على الفشل وحققت النجاح :
لابد أن نعرف تلك الشخصيات التي وصلت للنجاح عقب الكثير من خطوات الفشل لتسجل اسمها في دنيا المشاهير ومنهم :

1- اديسون :
هو المخترع الشهير توماس اديسون الذي كان يعاني الكثير في دراسته واتهمه الكثير من أساتذته بأنه غبي ولكن حقق أكثر من 1000 براءة اختراع جميعها هامة وساهمت في تطور العالم ومن أشهرها المصباح الكهربائي.

2- أينشتاين :
هو المخترع ألبرت أينشتاين وهو واحد من بين الشخصيات العالمية والذي له الكثير من الإنجازات في الفيزياء الحديثة، حيث قد كان في الصغر على غير الحال فقد عرف عنه صعوبته في التواصل مع الآخرين وأيضا التعليم من خلال طرق التعليم التقليدية ولكن هذا لم يبدوا على الإطلاق من بين مؤشرات قلة الذكاء ولكنه قد تمكن من أن يصبح بعدها عالم الفيزياء الشهير أينشتاين والذي له الكثير من النظريات في الفيزياء الحديثة كما تمكن من الحصول على جائزة نوبل في الفيزياء.


3-  العقيد هارلاند ديفيد صاحب سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي:
يعد من بين الشخصيات المشهورة التي قد عرفت الكثير من الفشل خلال فترة حياتهم، حيث قد ترك دراستة ليخرج لسوق العمل وقد عمل بالكثير من الوظائف من بينها عامل في محطة المحروقات كما عمل كرجل للإطفاء وغيرها من الوظائف التي كان لا يلبث بها سوى القليل من الوقت، خلال عام 1939 أحترق الفندق بالمطعم الصغير الذي كان يمتلكه ولكن سرعان ما قام ببناء مطعم أخر يغلقه خلال الحرب العالمية الثانية، وقد تجول حول ولايات الولايات المتحدة الأمريكية كي يعمل على بيع سر خلطة الدجاج الخاصة به ليتمكن هارلاند ديفيد من بيعها بالفعل خلال عام 1952، واليوم وبعد مرور 30 عام من وفاة هارلاند أصبحت مطاعم كنتاكي بالكثير من المدن على مستوى العالم.


4-  والت ديزني :
واحد من بين أشهر الشخصيات اليوم كما أن الكرتون الخاص به يعد من أفلام الكرتون المتميزة جدا، وقد طرد والت ديزني من احدى المجلات نظرا لضيق تفكيره على حد الوصف وعدم تمكنه من إبداع القصص الجديدة، وقد تعرض الأستديو الخاص به للإفلاس مرة وكاد أن يتعرض للاخرى ولكن فيلم سنو وايت والأقزام قد أنقذه لتنطلق بعدها سلسلة من النجاحات.


5-  ستيفين سيلبيرغ :
تم رفضه الكثير من المرات من جامعة جنوب كاليفورنيا للأفلام ولم يتمكن من الالتحاق بها، ولكنه قد اختار بعدها أن يدرس في جامعة كاليفورنيا بدأ مشواره بالعمل بدوام كامل وقد تمكن من خلال مشواره الفني من الحصول على 3 جوائز للأوسكار وبعدها حصل على درجة الشرف من جامعة جنوب كاليفورنيا.


6- هنري فورد :
وقد بدأ حياته بالفشل في إنتاج أول نموذج للسيارة بالمحرك الذي يعمل من خلال الوقود ليعمل شركائه على حل الشركة، وقد تعرض للكثير من المضايقات من الشركاء الذين دخلوا معه فيما بعد ومع كل مرة كان يتعلم بها فورد من أخطائه حتى حصل على الشريك المثالي وينتج السيارة فورد A وهي أول سيارة من أبتكاره كاملا لتنطلق بعدها شركة فورد في الأسواق.


7-  جيمس دايسون :
والذي حاول الكثير من المرات أن يقوم بصنع مكنسة كهربائية لا تحتوي على كيس للقمامة بداخلها، وخلال تجاربه خسر جميع المدخرات الخاصة به ولكنه أصبح اليوم من الأغنياء وتصبح علامة دايسون هي العلامة التجارية للمكانس بالولايات المتحدة.


8-  أسحاق نيوتن :
على الرغم من أن اسحاق نيوتن قد كانت والدته تراه مزارع وأخرجته بالفعل من المدرسة إلا أنه قد فشل وعاد مرة أخرى ليصبح نيوتن أهم العلماء.


9-  أوبرا وينفري :
واحدة من بين أشهر المذيعات اليوم ولكنها قد تعرضت للاغتصاب والفقر والمتاعب والمضايقات خلال فترة عملها حتى أصبحت اليوم أشهر مذيعة على مستوى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *