التخطي إلى المحتوى
طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

مدونة بالعربي مدونة بالعربي – موقع تقني يهتم بكل ما هو جديد في التكنولوجيا ويهتم بتقديم شرح مُصور لحل المشاكل التقنيه بابسط طريقه ممكنه.

طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

في كثير من الأحيان نقوم بتنزيل بعض الملفات الهامة التي نحتاج إليها من الأنترنت و تكون ملفات مضغوطة و مشفرة بكلمة مرور و لكن لا نستطيع الوصول للمصدر الذي قمنا بتنزيل الملف المضغوط لكي نعرف من خلاله كلمة المرور , أو في أحيان أخري نقوم بتشغير بعض الملفات المضغوطة بكلمة مرور و لكن نقوم بنسيانها و قد نكون في إحتياج لها , لذلك نحتاج الي طريقة لفك تشغير كلمات المرور لتلك الملفات المضغوطة , و في هذه المقالة سوف نقوم بعرض طريقة تنفيذ هذه الطريقة لكي نستطيع فك تشفير كلمات المرور الخاصة بالملفات المضغوطة WinRAR و إتسخدامها بشكل طبيعي .

ما هو برنامج WinRAR ؟

قبل البدء في شرح طريقة فك تشغير كلمات المرور نحتاج في البداية إلي إعطاء نبذة صغيرة عن برنامج WinRAR و الذي يعتبر أحدي أكبر البرامج المسؤلة عن ضغط و فك الملفات و حمايتها بشفير قوي بكلمات المرور و الذي يساعد المستخدمين علي توفير مساحة أكبر من خلال ضغط الملفات و يساعد المستخدمين أيضاً علي تخفيض حجم الملفات التي سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو برامج التواصل الإجتماعي نظراً لأن الصيغة التي يقوم بها البرنامج في ضغط الملفات مقبولة لدي معظم البرامج و قواعد البيانات و أنظمة التشغيل المختلفة .

طريقة فك تشغير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

يوجد الكثير من الطرق المنتشرة علي الإنترنت و لكنها لا تضمن نجاح عملية فك تشفير كلمات المرور بنسبة 100% , لذلك سوف نقوم في هذه المقالة بإستخدام أحدي أكثر الطرق نجاحاً و التي تضمن للمستخدم تجربة ناجحة في فك تشغيل كلمات المرور للملفات المضغوطة .

سوف نقوم في هذه المقالة بإستخدام برنامج RAR Password Genius و الذي يجب عليك تحميلة قبل البدء في شرح الخطوات و يمكنك تحميله من خلال الضغط هنا .

  • بعد تحميل الملف نقوم بتثبيته علي الكمبيوتر و بعد إنتهاء التثبيت نقوم بتشغيله .
  • من خلال واجهة البرنامج الرئيسية نقوم بالضغط علي زر Open من أعلي واجهة التطبيق , و سوف نجد مستعرض الملفات الذي نقوم من خلال بالإنتقال الي مكان الملف المراد فك كلمة المرور الخاصة به و إختيارة لكي يقوم التطبيق بتحميله في خانة Encrypted File .

طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

  • يجب أن تقوم الآن بإختيار الطريقة التي سيقوم بها البرنامج في فك تشفير كلمة المرور , و يمكنك أن تجرب الثلاثة طرق بشكل متتالي حتي ينجح في فك كلمة المرور و بنسبة كبيرة قد ينجح التطبيق من أول مرة .
  • قم بإختيار أحدي الطرق الآتية من خيار Type Of Attack :
  •  Brute-force أو Mask  أو Smart Dictionary
  • و كلاً من أنواع أو أنماط فك تشغير كلمات المرور لها طريقة معينة لذلك تستطيع تجربة أياً منهم و في حالة فشلها أنتقل الي النوع التالي .

طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR

  • قم بالضغط علي زر Start لكي يبدأ البرنامج في فك تشغير كلمة المرور الخاصة بالملف المضغوط .
  • سوف يظهر لك البرنامج كلمة المرور حين ينتهي قم بفتح الملف المضغوط و كتابتها .

مقالات قد تهمك :

افضل مواقع لمشاهدة الأفلام الأجنبية أو العربية اونلاين

كيفية تثبيت الـ Emojis الخاصة بهواتف آيفون علي هواتف الأندرويد

5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد ليدوم معك وقت طويل

طريقة فك تشفير كلمات المرور للملفات المضغوطة WinRAR Abdel ElRahman Mohamed

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *