التخطي إلى المحتوى
4 مميزات جديدة في أندرويد 9.0 Pie

في 6 أغسطس السابق أصدرت جوجل أندرويد 9.0 Pie الجديد بعد إنتظار طويل، ومن المثير للإهتمام أنها قد أدمجت العديد من المميزات الجديدة المتعلقة بالذكاء الإصطناعي. لذلك سنقوم بتوضيح أفضل مميزات جديدة في إصدار الأندرويد الجديد ومنها بعض المميزات المتعلقة بالذكاء الإصطناعي.

1. تنقل أسهل

لسنوات قد قدمت جوجل طريقة التنقل المعتادة بالـ3 أزرار المعروفين زر للشاشة الرئيسية وزر للتحكم بالتطبيقات وزر للرجوع، الأجهزة التي حدثت لأندرويد Pie ستعمل بطريقة التنقل القديمة ولكن يمكنك تفعيلها عن طريق الذهاب إلى Settings > System > Gestures > وتفعيل Swipe up on Home button.

كيف تستخدم طريقة التنقل الجديدة؟

  • أضغط على الزر في النصف للذهاب إلى الشاشة الرئيسية.
  • أسحب على زر الشاشة الرئيسية للأعلى لعرض التطبيقات الأخيرة. حرك لليمين أو الشمال للتنقل بين التطبيقات. أسحب تطبيق لأعلى لإغلاق التطبيق. أضغط لفترة على أيقونة تطبيق لقسم الشاشة لتطبيقين. يمكنك أيضاً نسخ الكلام بدون الدخول إلى التطبيق.
  • يمكنك الرجوع إذا كان التطبيق الذي تستخدمه الأن يسمح لك بالرجوع عن طريق زر الرجوع المعتاد بالأعلى.
  • أسحب للأعلى مرتين لتظهر قائمة التطبيقات.
  • أسحب لليمين وأبقى لفترة للتنقل بين التطبيقات ببطئ ويمكنك ترك الزر عندما يظهر التطبيق الذي تريد الإنتقال إليه.
  • أسحب لليمين بسرعة للتنقل إلى التطبيق الأخير.
  • أضغط لفترة على زر الشاشة الرئيسية لتشغيل جوجل اسيستانت.

2. بطارية أقوى وأذكى

قدمت جوجل في أندرويد 9.0 ميزة جديدة تدعى Adaptive Battery وهي تعتبر تطوير لخاصية Doze التي كانت تضع التطبيقات التي لا تستخدمها حالياً في وضع يدعى “Deep Sleep” لمنعها عن إستهلاك البطارية، الأن ميزة الـAdaptive Battery تتفوق على الـDoze بأنها تجمع معلومات وتتعلم إستهلاكك للتطبيقات والخدمات على هاتفك، كي تمنع التطبيقات التي تستخدمها نادراً من إستهلاك البطارية.

هذه الميزة مفعلة تلقائياً، يمكنك التحقق منها عن طريق الذهاب إلى Settings > Battery > Adaptive Battery، يرجى العلم أنه قد تصل لك إشعارات متأخرة من التطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً بسبب هذه الميزة.

أيضاً يوجد ميزة مشابهة للـAdaptive Battery قدمت جوجل في أندرويد 9.0 Pie الجديد تحسين لها وهي Adaptive Brightness وأصبح الهاتف يتابع تغييرك لسطوع الشاشة لمعرفة السطوع الذي تفضله حسب البيئة والتطبيق.

3. App Actions

تطبيق جوجل لانشر يتوقع أكثر تطبيق من الممكن أن تستخدمه حسب إستخدامك للتطبيقات على مدار اليوم، والأن ميزة App Actions تتوقع أيضاً ما الذي تريد القيام به وتعطيك إختصار سريع للمهمة.

كمثال: يمكنك أن تجد إقتراح لفتح خرائط جوجل والتوجه إلى مكان العمل في الصباح، أو في مكان العمل يمكنك أن تجد إقتراح للتحدث مع زميل عمل على Hangouts، أو عند إدخال السماعة ستقترح عليك الميزة أكثر قائمة أغاني تقوم بتشغيلها.

4. Digital Wellbeing

جوجل قدمت ميزة مثيرة للإهتمام جداً تدعى Digital Wellbeing وهي تسمح لك بأن تعرف وقت إستخدامك للهاتف وما التطبيقات التي تستهلك فيها هذا الوقت، وأيضاً يمكنك وضع حد لإستخدامك اليومي للهاتف للمساعدة على التركيز في يومك.

أيضاً الأن أصبحت ميزة Do Not Disturb تمنع أن يظهر لك إشعارات في السابق كانت تمنع صوت الإشعارات فقط، هذا سيساعدك أيضاً على إزالة الإلهاء من يومك، وأيضا توجد ميزة مثيرة للإهتمام أخرى تدعى Wind Down والتي تجعل هاتفك يتحول لألوان أبيض وأسود عندما يقترب ميعاد النوم وهي حيلة نفسية لجعل هاتفك يبدو أقل إثارة للإهتمام لتجنب مشاكل النوم والنوم مبكراً.

حتى الأن ميزة Digital Wellbeing تجريبية يمكنك التسجيل لتجربتها من هنا.

التدوينة 4 مميزات جديدة في أندرويد 9.0 Pie ظهرت أولاً على مدونة بالعربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *