التخطي إلى المحتوى
سناتور أمريكي: تحالفنا مع السعودية سيجرنا يوما ما للحرب

[ad_1]

سناتور أمريكي: تحالفنا مع السعودية سيجرنا يوما ما للحرب

Reuters

MARCOS BRINDICCI

السناتور الأمريكي عن ولاية فلوريدا الأمريكية ماركو روبيو

أعلن السناتور الأمريكي عن ولاية فلوريدا الأمريكية ماركو روبيو، أن بلاده تجر إلى الحرب بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واعتبر روبيو، أن الولايات المتحدة تحاول من جهة الحفاظ على تحالفها مع السعودية، لكنها من جهة أخرى تدعو إلى تسليم المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي خاشقجي، مؤكدا أن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان على علم بالتحضير لقتل جمال”، بحسب السيناتور.

وقال: “نحن نعلم أن ولي العهد، وعلى أقل تقدير، كان على علم بذلك.. أنا أعتقد أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحاول الحفاظ على العلاقات مع حلفائها، وهذا نستطيع أن نتفهمه، إنه تحالف مهم جدا، لكن أي تحالف يكون بحدود.. وفي حال استمر ولي العهد السعودي في ثقته بقوة تحالفنا، فإنه سيكون بعيدا عن المسؤولية، وسيجرنا التحالف يوما ما إلى الحرب”.

إقرأ المزيد


وقدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار يطالب بمقاضاة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

والوثيقة، في حال تبنيها، لن يكون لها وزن قانوني، إلا أنها ستثبت موقف أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي فقط.

وقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” والمعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 أكتوبر الماضي، في قنصلية المملكة في اسطنبول التركية للحصول على وثائق شخصية للزواج من خطيبته التركية، خديجة جنكيز، التي انتظرته لساعات أمام المبنى.

إقرأ المزيد


عضو مجلس الشيوخ للكونغرس الأمريكي، ليندسي غراهام

وأعلنت النيابة العامة السعودية لاحقا أنه قتل في شجار مع أشخاص قابلوه في البعثة الدبلوماسية.

المصدر: نوفوستي

[ad_2]
Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *